الوزارة
الوزيرة
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
المديرية العامة لعصرنة الادارة
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
نصوص الوظيفة العمومية
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
مدونة الشغل
الهيكلة
النظام المندمج
تعريف
الهيئات الخاضعة للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة تخلد اليوم العالمي للصحة والسلامة والمهنية

خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة اليوم السبت في نواكشوط اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية تحت شعار" تحسين سلامة وصحة العمال الشباب وإنهاء عمالة الاطفال ".

وقد نظيم المكتب الوطني لطب الشغل معرضا شمل عدة أجنحة من بينها جناح خاص بوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة وآخر للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وجناح للمكتب الوطني لطب الشغل، وجناح للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وقامت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتورة كمبا با رفقة السيدين أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، الامين العام للوزارة ورئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد بزيارة أجنحة المعرض، وتلقت خلالها شروحا حول المهام الموكلة الى للقطاعين العام والخاص والرامية الى تحسين أوضاع العمال والمحافظة على صحتهم وسلامتهم المهنية.

وشرح ممثل المكتب الدولي للشغل في موريتانيا الشيخ اتيام للوزيرة الدور الذي تلعبه هذه الهيئة الدولية في دعم قطاع الوظيقة العمومية والعمل وعصرنة الادارة بغية تطبيق قوانين العمل الدولية التي في مقدمتها المحافظة على صحة العامل وسلامتهم المهنية.

ومن جانبه استعرض المتحدث عن جناح صندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدور الذي تقوم به هذه المؤسسة العمومية ذات الطابع الاجتماعي والعمالي،حيث شهدت في السنوات الاخيرة تحسنا في الخدمات التي تقدمها للمتقاعدين.

أما المتحدث عن جناح الاتحاد الوطني لآرباب العمال الموريتانيين فقد أبرز للوزيرة أن من أولوية المهام الموكلة الى الاتحاد العمل على المشاركة الفعالة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد من خلال تفعيل آليات حديثة لدعم و ترقية وتطوير المبادرات الخاصة.

واختتمت الوزيرة زيارتها للأجنحة بجناح المكتب الوطني لطب الشغل حيث استمعت الى شروح حول المعدات والتجهيزات الطبية التي يتوفر عليها المكتب والمسخرة في كل الاوقات لمتابعة الاوضاع الصحية للعمال بغية المحافظة على صحتهم وسلامتهم المهنية.

وشمل برنامج التظاهرة أيضا محاضرات قدمها خبراء حول المشاكل التي تنجم عن تشغيل الاطفال وانعكاساتها السلبية على مستقبلهم،وعرضا عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، وآخر عن الجوانب القانونية المتعلقة بعمل الاطفال.

وجرت التظاهرة بحضور المدير العام لإدارة العمل اللسيد حدي ولد حمادي والمدير العام للمكتب الوطني لطب الشغل السيد المصطفى ولد الشيخ محمد أحمد وعدد من اطر وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة .

آخر تحديث: 28/04/2018:16:06

 

الدكتورة كمبا با
وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة

الاعلانات
إعلانات
الورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
تابعوناعلى
 
الخدمات
وضعية الموظف
معادلة الشهادة
الإجراءات الإدارية
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
نصوص الوظيفة العمومية
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
- الوزيرة
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- المديرية العامة لعصرنة الادارة
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- مدونة الشغل
- الهيكلة
- تعريف
- إعلانات
- الورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -