الوزارة
الوزير
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
النصوص القانونية للوزارة
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
نصوص الشغل
هيكلة الوزارة
المدونة الأخلاقية
النظام المندمج
تعريف
المؤسسات تحت للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
آخر الاعلانات المكتب الوطني لطب الشغل يعلن عن خطته السنوية للمشتريات لسنة 2022 :: نتائج المسابقة الخارجية لاكتتاب 04 مهندسين لصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية :: إعلان: منح إسبانية لصالح الموظفين :: إعلان لصالح المكتب الوطني لطب الشغل ::
معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل يؤدي زيارة لميناء نواكشوط المستقل ويؤكد أن حقوق العمال خط أحمر

أدى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان اليوم الإثنين، 09/05/2022 زيارة تفقد واطلاع لأماكن تواجد العمال بميناء الصداقة، وشملت محطات الزيارة رصيف تفريغ الحاويات ومنطقة تفريغ السفن والبضائع، بالإضافة إلى منطقة عمل الحمالة وإدارة القبطانية والجودة.

وخلال الزيارة وقف معالي الوزير على بيئة العمل وطبيعة وظروف العمال واستمع إلى معاناتهم ومشاكلهم مشيرا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على ظروفهم في أماكن عملهم والسعي إلى حل مشاكلهم، تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني القاضية بإيصال حقوق المواطنين إلى أماكنهم، داعيا إلى ضرورة احترام حقوق العمال وتوفير ظروف ملائمة لهم دون مخاطر.

ونوه كذلك إلى أن جميع مشاكل العمال المشروعة ستحل قريبا وستكلف مصالح القطاع ذات الصلة - مفتشيات الشغل، ومصالح صندوق الضمان الاجتماعي، والمكتب الوطني لطب الشغل - بتقريب الخدمات من العمال داخل الميناء.

وبعد الزيارة عقد معالي الوزير اجتماعا مع إدارة الميناء، ومناديب العمال والنقابات وحث جميع الحاضرين على السهر على انسيباية العمل بهذه المؤسسة المحورية التي تمثل نافذة اقتصادية على العالم وبوابة إقليمية مهمة تعتمد عليها دول مجاورة وصديقة.
وأكد معالي الوزير أن فخامة رئيس الجمهورية أعطى التوجيهات كاملة في مجال العمل حرصا منه على سلامة العامل وحصوله على حقوقه كاملة دون ظلم ولا تمييز في بيئة مهنية خالية من المخاطر والغبن، مضيفا أن الأهمية تكمن في الجد والمثابرة في الأداء والعمل دون تأخر أو تعطيل لضمان استمرارية حصول الإنتاج، مما يتطلب التكيف مع ظروف ووسائل العمل حسب التطور الحاصل لكسب رهان الجودة والتنافسية.

ومن جانبهم ثمن المتحدثون باسم نقابات اليد العاملة هذه الزيارة، مبرزين أنها تعكس اهتمام الجهات الرسمية العليا بالعمال، مشيدين بدور إدارة الميناء وتعاطيها مع حل مشاكلهم التي كانت عالقة، كما طالبوا الجهات المعنية بدعم إدارة الميناء حتى تتحقق جميع المطالب، التي من أبرزها استفادة الشغيلة الوطنية من خدمات التغطية الصحية والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي.
بدوره رد معالي الوزير على مداخلات ممثلي النقابات، موضحا أن توجه الحكومة العام برئاسة معالى الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود هو الإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه وحماية حقوق العمال.

وفي نهاية الزيارة خص معالي الوزير وسائل الاعلام بتصريح أكد على أهمية الميناء وتأثيره على الحياة المعيشية للبلد، معطيا تعليماته بتسوية المشاكل المطروحة لليد العاملة في الميناء.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة والي انواكشوط الجنوبية والمدير العام لميناء انواكشوط ومدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والمدير العام للمكتب الوطنية لطب الشغل وأطراف قطاع الشغل بالوزارة .

للتذكير تتزامن الزيارة مع إطلاق دراسة ميدانية، لمدة يومين، لظروف العمل في الميناء وعوامل الإنتاجية ، كان معالي الوزير قد أسندها يوم أمس لكوكبة من مفتشي ومراقبي الشغل المتخرجين حديثا.

 

محمد ولد عبد الله ولد عثمان
وزير الوظيفة العمومية والعمل

الاعلانات
إعلانات
ورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
عصرنة الإدارة
اللجنة الداخلية للصفقات
الخطة السنوية للنفقات
إعلان
قرارات
تابعوناعلى
 
الخدمات
دليل قانوني عملي
طلب معادلة الشهادة
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
النصوص القانونية للوزارة
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
اللجنة الداخلية للصفقات
- الوزير
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- نصوص الشغل
- هيكلة الوزارة
- المدونة الأخلاقية
- تعريف
- إعلانات
- ورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- عصرنة الإدارة
- الخطة السنوية للنفقات
- إعلان
- قرارات
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -