الوزارة
الوزير
ديوان الوزير
الأمانة العامة
الادارات
المديرية العامة للوظيفة العمومية
المديرية العامة للعمل
مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
مديرية الشؤون الإدارية والمالية
النصوص القانونية للوزارة
نصوص تشريعية
نصوص تنظيمية
نظم خاصة
نصوص الشغل
هيكلة الوزارة
المدونة الأخلاقية
النظام المندمج
تعريف
المؤسسات تحت للوصاية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
المكتب الوطني لطب الشغل
الرئيسية | روابط مفيدة | للإتصال بنا
آخر الاعلانات الخطة السنوية لمشتريات القطاع 2022 :: القائمة النهائية لليد العاملة المينائية اعتبارًا من 23 أبريل 2018 :: المكتب الوطني لطب الشغل يعلن عن خطته السنوية للمشتريات لسنة 2022 :: نتائج المسابقة الخارجية لاكتتاب 04 مهندسين لصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية ::
وزير ال ظيفة العمومية يشرف على افتتاح حفل تخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية

تحت الرعاية السامية لمعالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، أشرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد محمد ولد عبدالله ولد عثمان اليوم الخميس 23/06/2022 بفندق موريسانتر على انطلاق الأنشطة المخلدة لليوم العالمي للوظيفة العمومية في بلادنا تحت شعار "تحول الوظيفة العمومية نحو إدارة خدمية"..

واوضح معالي الوزير أثناء كلمته الافتتاحية أن قطاع الوظيفة العمومية يعمل جاهدا على تنفيذ إصلاحات مهمة في في القريب العاجل تراعي مصلحة المواطن، باعتباره الهدف الأساسي في كل ما يقام به من جهود في القطاع تماشيا مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي أهمية خاصة لتطوير الوظيفة العمومية وتقريب الخدمات الإدارية والوظيفية من المواطنين.

وأكد معالي الوزير أن الزيارات التي قام بها مؤخرا معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود لمرافق خدمية تدخل في إطار هذا التوجه الرامي لتحسين الوظيفة العمومية وقيام الموظف بالمهام المنوطة به في ظروف عمل مناسبة.

وبعد الافتتاح الرسمي تجول معالي الوزير والوفد المرافق له عروضا خاصة بالقطاع، حيث زار الجناح الخاص بأجهزة المكتب الوطني لطب الشغل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتلقى بعد ذلك شروحا حول معروضات هذين الجناحين.

وتميز تخليد هذا اليوم بتقديم عروض ومداخلات حول مختلف المواضيع ذات الصلة بالقطاع، حيث قدم المدير العام للوظيفة العمومية محمد سعيد ولد اب عرضا مفصلا حول نظام تسيير الوظيفة العمومية، موضحا الإصلاحات والآفاق والحصيلة والتحديات التي تواجهها، كما تطرق للإطار القانوني والنظام الأساسي للوظيفة العمومية، والنصوص المطبقة له، مبينا النقاط التالية:
- شروط الاكتتاب في الوظيفة العمومية؛
- الإجراءات التحضيرية للاكتتاب؛
- المسار المهني للموظف"
- وضعيات الموظفين؛
- الحقوق والواجبات؛
- العقوبات؛
- نظام التعاقد في الوظيفة العمومية؛
- نهاية الخدمة.
كما قدم المدير العام للعمل السيد حمود ولد اطفيل عرضا مفصلا حول الحرية النقابية ومحددات التمثيل تطرق فيه حول دور الحرية النقابية ومحددات التنفيذ.

كما شمل برنامج التظاهرة مداخلات قيمة حول دور اللجنة الوطنية للمسابقات ولجنة تقييم الشهادات، وبعد انتهاء العروض تم فتح مجال المداخلات والنقاش من طرف السادة الحضور، الذين أعربوا في مجملهم عن أهمية هذا اليوم الذي يعد انفتاحا كبيرا من طرف قطاع الوظيفة العمومية على المواطنين من أجل التعريف بالقطاع والوقوف على مستوى الإصلاحات المتواصل إليها.

حضر فعاليات الانطلاقة كل من مستشار الوزير الأول المكلف بالوظيفة العمومية معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا وعدد من أطر ومسؤولي القطاعات المعنية.

 

محمد ولد عبد الله ولد عثمان
وزير الوظيفة العمومية والعمل

الاعلانات
إعلانات
ورشات
تعميمات
نـوافــذ
دليل الموظف
نافذة على الشغيلة
اللجنة الداخلية للصفقات
الخطط السنوية لنفقات ومشتريات القطاع
إعلان
قرارات
تابعوناعلى
 
الخدمات
دليل قانوني عملي
طلب معادلة الشهادة
- الرئيسية - روابط مفيدة - للإتصال بنا -
الوزارة
الادارات
النصوص القانونية للوزارة
النظام المندمج
الاعلانات
نـوافــذ
اللجنة الداخلية للصفقات
- الوزير
- ديوان الوزير
- الأمانة العامة
- المديرية العامة للوظيفة العمومية
- المديرية العامة للعمل
- مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون
- مديرية الشؤون الإدارية والمالية
- نصوص تشريعية
- نصوص تنظيمية
- نظم خاصة
- نصوص الشغل
- هيكلة الوزارة
- المدونة الأخلاقية
- تعريف
- إعلانات
- ورشات
- تعميمات
- دليل الموظف
- نافذة على الشغيلة
- الخطط السنوية لنفقات ومشتريات القطاع
- إعلان
- قرارات
Copyright © Mauritanie 2016 - Ministère de la Fonction Publique, du Travail et de la Modernisation de l'Administration -
Tous Droits Réservés
- Développé par: La Direction Générale des Technologies de l'Information et de la Communication -